عبد اللطيف شعباني
سيشارك فريقي الأهلي المصري كبطل أبطال أفريقيا ووصيفه الوداد المغربي في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي .
حيث ستتنافس أفضل أندية لكرة القدم بالقارة الأفريقية في مسابقة جديدة مثيرة تحمل اسم “الدوري الأفريقي”، وصممت لإظهار أفضل جوانب اللعبة في القارة ومنح الجماهير حول العالم فرصة الاستمتاع بالمواهب الواعدة.
وستجمع النسخة الأولى 8 من أشهر الأندية الأفريقية وأكثرها نجاحا من المناطق الإقليمية الأفريقية الثلاث، المتمثلة في منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية ومنطقة الجنوب والشرق.
والأندية التي تمثل منطقة الشمال هي:
الأهلي المصري
الترجي التونسي
الوداد المغربي
ويمثل المنطقة الوسطى الغربية:
أنيمبا النيجيري
مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية
كما يمثل منطقة الجنوب والشرق:
ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي
أتلتيكو بتروليوس لواندا الأنغولي
سيمبا التنزاني
وستسحب قرعة البطولة الجديدة في العاصمة المصرية القاهرة في الثاني من شتنبر المقبل .
وستقام منافسات النسخة الأولى على أساس خوض مباراة داخل الديار وأخرى خارجها. وستبدأ المنافسات من دور الثمانية يليه الدور قبل النهائي والنهائي حيث ستقام المباريات ذهابا وإيابا.
وستقام هذه النسخة الأولى التاريخية من الدوري الأفريقي على مدار 4 أسابيع مع حفل افتتاح.
وستقام المباراة الأولى في 20 أكتوبر المقبل في دار السلام بتنزانيا.
وسيقام الدور قبل النهائي بين 29 أكتوبر والأول من نونبر المقبلين .

