هام ….المغرب يوقع على اتفاقية لتأمين مونديال قطر 2022.

جريدة فاص

أكدت مجلة « جون أفريك » اليوم الإثنين، أن المغرب وقطر وقعتا على اتفاقية للتعاون الأمني، تتعلق بتأمين بطولة كأس العالم 2022، الذي تعتزم دولة قطر تنظيمه صيف هذه السنة.

وكشفت المجلة أن هذه الاتفاقية تنص على إرسال المغرب آلاف من رجال الأمن لتأمين المونديال، و تقديم المملكة الدعم الاستخباراتي و الأمني  لإنجاح هذا الحدث الرياضي الذي سيشد أنظار العالم.

وأوضح المنبر الصحفي ذاته، بأن الأمن المغربي سيكون من أهم  مكونات المركز الدولي للتعاون الشرطي، الذي من المقرر أن يلعب دور المنصة الأمنية الفعالة، لتسهيل تبادل المعلومات بين دولة قطر والدول المشاركة في كأس العام.

و كان عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني، و مراقبة التراب الوطني، قد زار دولة قطر نهاية شهر ماي المنصرم، حيث حضي باستقبال رفيع المستوى، من طرف الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية دولة قطر، ومدير الأمن العام القطري سعد بن جاسم الخليفي، كما قام بزيارة لملعب لوسيل الذي سيحتضن المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022، في أول زيارة لمسؤول أجنبي لهذه المعلمة الرياضية.

و في السياق ذاته قام عبد اللطيف حموشي بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.