أكادير : انتخاب حميد المسيعد رئيسا للجمعية الوطنية لملففي و مصدري الفواكه و الخضر 

جريدة فاص

في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية ضد كوفيد 19، انعقد الجمع العام التأسيسي للجمعية الوطنية لملففي و مصدري الفواكه و الخضر ANCEFEL، يوم السبت 26 يونيو 2021، وذلك بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة، و قد ناقش الجمع العام العديد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال، منها أسس الاستراتيجية المستقبلية لتنمية القطاع الفلاحي عامة و قطاع الفواكه و الخضر خاصة، برنامج الجيل الأخضر 2020-2030.

و خلال هذا الجمع العام التأسيس، انتخب السيد حميد المسيعد رئيسا للجمعية الوطنية لملففي و مصدري الفواكه و الخضر ANCEFEL، بإجماع المهنيين في القطاع الفلاحي.

و في هذا الإطار، أكد الرئيس المنتخب حميد المسيعد في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أن هذه الجمعية تسعى إلى تقوية هياكلها واستقطاب الجمعيات الفلاحية المهنية قصد تطوير دورها على الصعيد المحلي والوطني والدولي وتمثيل الفلاحين والملففين الفلاحيين والمصدرين في المحافل الدولية والوطنية، وتعزيز بنية المناطق الفلاحية بالمملكة و المصدرة للفواكه والخضر داخل الأسواق المحلية و نحو الدول الأخرى.

و تضم الجمعية الوطنية لملففي و مصدري الفواكه و الخضر ANCEFEL، كثر من 50 محطة للتلفيف موزعة عبر جهة : سوس ماسة-دكالة أزمور- طنجة العرائش- بركان الشرق.

و تهدف هذه الجمعية الوطنية إلى مواصلة لهيكلة و تنظيم قطاع التلفيف و تأهيله حتى يستجيب لمعايير الجودة المطلوبة لربح أسواق افريقيا و كذلك كل الأسواق الواعدة للمنتوج الوطني.

و تسعى الجمعية بتنسيق مع جميع المؤسسات الرسمية إلى تطبيق جميع الوسائل التي تمكن المنتوج المغربي سواء للتصدير و كذلك لسوق الإستهلاك الداخلي كل معايير الجودة و السلامة الصحية.

وفي ختام الجمع العام التأسيسي، تمت تلاوة ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.