ارتفاع عدد الإصابات بالسلالة الهندية لكورونا بالجزائر

جريدة فاص

أمدت مصاد متطابقة أن عدد الإصابات بالسلالة الهندية لفيروس كورونا بالجزائر ارتفع إلى 20 حالة، وذلك بعد رصد 14 إصابة جديدة بهذه السلالة في البلاد، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة الجزائرية، امس الخميس.

وقال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، في تصريح صحفي، على هامش زيارة للمؤسسة الاستشفائية لبوفاريك بالبليدة، إنه “تم اكتشاف 13 إصابة جديدة بفيروس كوفيد-19 المتحور في سلالته الهندية بجنوب البلاد، وحالة أخرى بتيزي وزو، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات بهذه السلالة بالجزائر إلى 20 حالة”.

وعزا الوزير، أسباب ظهور حالات الإصابة بهذه السلالة من الفيروس إلى وجود عمال هنود وصينين بعدد من مناطق البلاد.

وكان معهد باستور- الجزائر قد أعلن، يوم ثالث ماي الجاري، عن تسجيل 6 حالات إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا، وذلك لأول مرة في الجزائر، مبرزا أن هذه الحالات اكتشفت بولاية تيبازة (غرب الجزائر العاصمة).

وسجلت الجزائر، منذ شهر فبراير الماضي، ما لا يقل عن 180 إصابة مؤكدة بالسلالة البريطانية، و230 أخرى بالسلالة النيجيرية لفيروس كورونا، بحسب معهد باستور- الجزائر.

وكان صندوق النقد الدولي قد صنف الجزائر من بين بلدان منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، “بطيئة التطعيم” في حملاتها للتلقيح ضد جائحة (كوفيد-19).

واعتبر الصندوق، في تقرير، أن “البلدان والأراضي الـ13 لهذه المجموعة بدأت عمليات التلقيح بتغطية محدودة، وعلى العموم من غير المنتظر أن تصل إلى جزء هام من ساكنتها قبل منتصف العام 2022، في أحسن تقدير، باستثناء في حال بذلت مجهودات إضافية، من قبيل الحصول على مساعدة المجتمع الدولي.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر، التي توصلت ب 664 ألف جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، 124 ألفا و889 إصابة، من بينها 207 إصابات جديدة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 3355 حالة.

 

 




قد يعجبك ايضا