النقابات التعليمية بطاطا تتضامن مع أستاذات وأساتذة م.م أكجكال ” بيان”

جريدة فاص : متابعات

توصلت جريدة فاص ببيان صادر عن 5 نقابات تعليمية بطاطا جاء فيه ” على إثر المذكرة الاحتجاجية التفصيلية التي توصلت بها المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية بطاطا، والتي تتضمن ممارسات وتصرفات مستفزة صادرة عن مدير م.م أكجكال المُعيَّن حديثا، أدت إلى بروز احتقان “مُفتعل” لم تعرف المجموعة مثيلا له على مر تاريخها التربوي والإداري السابقين؛ فإن المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية وهي تتابع بامتعاض واستهجان شديدين هذه التصرفات التي لم تحترم المسار المهني والإشعاعي المُشرف للمؤسسة وأطرها التربوية وانفتاحها على محيطها وشركائها طيلة السنوات الماضية، تعلن للرأي العام مايلي:
استنكارها الشديد تصرفات مدير المؤسسة وتدبيره السيء لمحطة الدخول المدرسي بالمؤسسة الذي لايليق بتاريخها ورصيدها التربوي الناصع .
إدانتها القوية للأسلوب الاستفزازي اللاتربوي وغير المبرر للسيد مفتش اللغة الفرنسية في زيارته للسيدات والسادة الأساتذة بإيعاز وشحن من المدير الجديد.
مطالبتنا الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل والفوري لإيجاد حل نهائي لهذا المشكل “المفتعل”، حفاظا على الجو التربوي السليم داخل المجموعة المدرسية واستكمال أوراشها التربوية والبيداغوجية
مساندتها ودعمها المطلق واللامشروط للبرنامج النضالي التصاعدي الذي سيخوضه أساتذة وأستاذات المجموعة المدرسية، حفاظا على كرامتهم وصونا لحقوقهم وضدا على هذه الممارسات التسلطية والعبثية والمتمثل في:
1. تجميد مشاركة جميع الأساتذة في كل المجالس والجمعيات الداخلية للمؤسسة والأندية التربوية بما في ذلك انشطة الحياة المدرسية التي كانت المؤسسة من بين المؤسسات الرائدة إقليميا في تفعيلها .
2. وقفة احتجاجية إنذارية يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا، ابتداء من الساعة 13H30.
3. إضراب لمدة يوم كامل يومه الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، في كافة الوحدات المدرسية التابعة لمجموعة مدارس اكجكال، مصحوب بوقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا.”




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.