تفاصيل اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

جريدة فاص

عبد اللطيف شعباني

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء أمس الاثنين 4 نونبر 2019 اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة السيد فوزي لقجع،و الذي أكد لهم أنه بمناسبة الذكرى 44 لتنظيم المسيرة الخضراء المظفرة، ستحتضن مدينة العيون يوم 6 نونبر 2019 مباراة استعراضية، ستعرف مشاركة العديد من النجوم العالميين، داعيا إياهم للمشاركة والحضور في هذه المقابلة.

و أن نهائي كأس العرش الخاص بالموسم الرياضي 2018/2019 سيجرى على أرضية المركب الشرفي بمدينة وجدة، يوم الاثنين 18 نونبر 2019 ، مشيرا أيضا إلى أن مدينة وجدة ستحتضن يوم الأحد 17 نونبر 2019 نهائي كأس العرش الخاص بكل من السيدات وكرة القدم داخل القاعة.
ثم التطرق إلى الإكراهات التي تواجهها “لجنة البرمجة” في ظل المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية، مذكرا باحتمال تقديم موعد نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، شهر أبريل المقبل .

و تم الاتفاق على عدم توقف البطولة الوطنية في فترة الراحة الشتوية، وتأجيلها إلى منتصف شهر مارس لفسح المجال للاستعدادات المنتخب الوطني للاعبين المحليين لنهائيات بطولة أفريقيا بالكاميرون.
كما قدم السيد جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عرضا حول آخر الاستعدادات لتطبيق تقنية المساعدة بالفيديو VAR ، في نصف نهائي ونهائي كأس العرش، مشيرا إلى أنه تمت برمجة مباراة تجريبية يوم غد الثلاثاء بمراكش ستخصص لهذه التقنية، وذلك بحضور مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
و أبرز السيد حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة، عمل اللجنة الجامعية المكونة ايضا من السيدين حسن الفيلالي وعبد العزيز الطالبي، والمكلفة بتحيين قانون الوسطاء داخل الجامعة، حيث تم إجراء مجموعة من اللقاءات مع المرشحين واطلاعهم على واجباتهم وحقوقهم في ظل القانون الجديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
و قدم السيد حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، عرضا عن آخر ما ترتب عن اجتماعات اللجنة المكلفة بتهيى ء الجمع العام التأسيسي للعصبة، وتحيين قوانينها والذي حدد تاريخه في 30 نونبر 2019 بالنسبة لكرة القدم النسوية وفاتح دجنبر 2019 بالنسبة لكرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية.
و قدم السيد إدريس حنيفة، رئيس لجنة العلاقات مع العصب، عرضا حول نتائج اجتماعات اللجنة المكلفة بإعداد مقترح ملاءمة قانون العصب والتقسيم الجهوي الجديد مع قانون التربية البدنية والرياضة 30/09، آخذا بعين الاعتبار توسيع قاعدة الممارسين وتقريب المسافات بين الفرق.
ثم أحاط السيد مولود أجف، رئيس لجنة كرة القدم المتنوعة الحضور بآخر استعدادات مدينة العيون لاستضافة نهائيات بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة .




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.