شركة بريطانية للتنقيب عن النفط تستأنف عملها بالمغرب

جريدة فاص

أعلنت شركة “SDX Energy” البريطانية، عن بدء المرحلة الثانية من حملة الحفر لعام 2021 بالمغرب، بعد أن كانت العملية قد توقفت لعدة أشهر.

وكشفت الشركة، أنه “سيتم بدء الحفر ببئر الغاز KSR-19 بمنطقة الغرب، ثم بئر SAK-1، والذي في حالة كللت عملية حفره بالنجاح، سيتم فتح منطقة استكشاف جديدة تابعة للشركة جنوب لالة ميمونة”.

مع توالي إعلانات الشركات الدولية المرخص لها للتنقيب عن النفط في المغرب، عن اكتشافات حقول للبترول والغاز، تتجه المملكة إلى الإنضمام لنادي الدول المنتجة للنفط، حيث أعلنت شركة “يوروبا أويل آند غاز” البريطانية، عن وجود أكثر من “ملياري برميل من المكافئ النفطي في منطقة إنزكان قبالة سواحل مدينة أغادير، جنوب المغرب، على مساحة تقدر بأكثر من 11 ألف كيلومترا مربعا”.

هذا وعزت الشركة في بلاغها، احتواء المنطقة على كميات هائلة من النفط، إلى “وقوعها في خط جيولوجي على طول الساحل الغربي لإفريقيا الغني بالغاز والبترول، مؤكدة أن فرص استكشاف النفط في تلك المنطقة غير المعروفة عالية جدا”.

ويشار إلى أن شركة “SDX energy” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن النفط والغاز، كانت قد أعلنت قبل شهرين، عن إنتهاء المرحلة الأولى من عملية التنقيب عن الغاز في غرب المغرب، بتحديدها لثلاث آبار يبلغ إجمالي احتياطاتها من 1.5 إلى 1.6 مليار قدم مكعب من الغاز.




قد يعجبك ايضا