الملك يستمع للاستراتيجية التلقيح ضد كورنا

جريدة فاص

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن الحكومة عرضت على الملك محمد السادس نصره الله الإستراتيجية الوطنية الشاملة للقاح ضد فيروس كورونا.

و ذكر السيد العثماني في اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس ، أن هناك إعدادا جديا و دقيقا لعملية التلقيح بالمغرب ، منذ أن أعطى الملك نصره الله انطلاقها و حرصه الشديد على إنجاحها.

كما أضاف رئيس الحكومة ، أنه عرضت على الملك الإستراتيجية المتكاملة التي أعدتها وزارة الصحة و بمشاركة عدد من القطاعات الوزارية. مؤكدا أن اللقاح الذي اختاره المغرب هو لقاح آمن و فعال ، بشهادة الخبراء و اللجنة العلمية المغربية و الجهات المختصة ، معربا ان لديه الثقة و الأمل في أن الجميع سيساهم في إنجاح هذه العملية.

وزير الصحة خالد آيت الطالب، كان قد أفصح عن التوجيهات الاستراتيجية والخطوط العريضة الخاصة ببرمجة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 ، وذلك خلال اجتماعه بالمدراء الجهويين للصحة.

و أعلن في وقت سابق عن ملامح البرنامج التطبيقي للحملة، وعن الالتزامات الواجب التقيد بها من قبل المصالح غير المركزية لوزارة الصحة، وفقا لوثيقة التصور العام حول الاستعدادات لتنظيم الحملة الوطنية للتلقيح التي وضعتها الوزارة المعنية بقطاع الصحة.


قد يعجبك ايضا