أكادير…لجنة البواخر السياحية تعقد إجتماعا موسعا حول آليات و تنظيم إستقبال السياح الأجانب بميناء اكادير

جريدة فاص

وليد أفرياض/أكادير

بات قطاع السياحة البحرية أحد أكثر القطاعات السياحية نموا في المغرب، بحيث أصبح ميناء أكادير وجهة رئيسية للبواخر السياحية، في ظل تزايد عدد البواخر العملاقة التي ترسو في أكادير، ما يدعم بشكل رئيسي المخطط السياحي للوزارة الهادفة إلى تنويع الأسواق السياحية.

وفي هذا الصدد، عقد صباح يوم الجمعة 29 نونبر الجاري، بمقر المندوبية الجهوية للسياحة بأكادير، اجتماع موسع حول آليات و تنظيم الإستقبال بميناء اكادير المتعلق بالبواخر السياحية، و في هذا الإطار فقد فوض المجلس الجهوي للسياحة إعداد منظور مندمج و محفز لإستقبال سياح البواخر، وهو عبارة عن حاوية البضائع و قاعة مجهزة بنسق جديد من أجل إستقبال السياح الأجانب، و فيها كل المستلزمات الراحة، ومتوفرة على وسائل الإرشاد والمعلومات السياحية حول اكادير والجهة.

و في هذا الإطار فقد فوض المكتب الجهوي للسياحة لإعداد تصور لمنظومة الاستقبال، كما تم تدارس هذا الأمر مع كل أعضاء لجنة البواخر السياحية، التي اجتماعاتها بانتظام بمقر المندوبية.

و عرف هذا الإجتماع، حضور باشا الميناء و ممثل ولاية جهة سوس ماسة و ممثلة المجلس الجهوي لسوس ماسة، و رئيس لجنة التنمية الاقتصادية بالمجلس و رئيس المنطقة الأمنية لميناء أكادير، و ممثلة عن مديرية الثقافة، و ممثل مرسى المغرب، و ممثل عن الوكالة الوطنيةللموانىء، و ممثل عن الفاعلين الاساسيين لوكالات الاسفار المتخصصة بانشطة الجولات البحرية، و مديرة المجلس الجهوي للسياحة، و المندوب الجهوي للسياحة، و ممثل عن الوكالة المفوض لها لإعداد منظومة الاستقبال بالميناء.

و في ختام الإجتماع ثمن الحاضرون فكرة استعمال الحاوية، لكن عدة اشكالات تقنية وجب رفعها لتحقيق هذا المنظور، و سوف تتم غدا زيارة ميدانية للميناء للوقوف على كيفية تطبيق هذا المشروع.


قد يعجبك ايضا