اتفاق بين المغرب و السعودية على تكثيف لقاءات رجال الأعمال لتوسيع إطار التعاون

جريدة فاص

اتفقت المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية، على توسيع أفاق التعاون الاقتصادي بينهما وتشجيع مبادرات الاستثمار والانطلاقة نحو مستقبل افضل. وجاء ذلك في بيان عقب مباحثات عزيز أخنوش مع وزير الخارجية السعودي الذي يوجد في زيارة إلى المغرب، حيث أكد الجانبين على أهمية تعزيز انخراط الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال في البلدين، في هذه الدينامية، مما سيفتح آفاقا جديدة وواعدة أمام تقوية وتطوير وتوسيع إطار التعاون الثنائي بين المملكتين.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد استقبل اليوم الخميس بالرباط، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل سعود، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وشكل اللقاء مناسبة لتجديد التأكيد على علاقات التعاون الجيدة التي تربط بين البلدين، والتي تحظى برعاية خاصة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ا ل سعود.

وفي بداية الاجتماع، نوه رئيس الحكومة بالموقف السعودي الداعم، وباستمرار، لوحدة المغرب الترابية، مشيرا إلى أن الجانبين تحدثا بشأن أهمية عقد دورة جديدة للجنة العليا المشتركة المغربية السعودية، باعتبارها الآلية الرئيسية للتعاون بين البلدين، والتي تعد خطوة مهمة نحو تنشيط مسارات التعاون الثنائي وإعطائه زخما جديدا، خاصة في ظل الرغبة الصادقة والمشتركة للبلدين والإمكانيات التي توفرها اقتصاداتهما.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.