الداخلة …الوالي بنعمر يعلن سحب الرخص المتعلقة بالمشاريع المتعثرة + فيديو

جريدة فاص

أعلن والي جهة الداخلة وادي الذهب، عن الشروع في سحب الرخص المتعلقة بالاستثمار بالنسبة للمشاريع المتوقفة، والتي لم يتمكن أصحابها من انجازها في الآجال القانونية، وذلك من خلال قرارات بلجنة تتبع الاستثمار، تم ذلك خلال لقاء عقد صباح يومه الخميس 16 يونيو 2022  خصص  لمناقشة موضوع مناخ الأعمال بجهة الداخلة وادي الذهب،  بمقر ولاية الجهة .

 

اللقاء ترأسه والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، وتميز بحضور عامل اقليم أوسرد ورئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الاقليمي لوادي الذهب و برلمانيين  ومنتخبين و رؤساء مصالح خارجية.

الوالي لمين بنعمر عبر خلال كلمة له بالمناسبة، عن  سعادت بما تم تحقيقه في مجال الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، بالنضر الى الظروف الاقتصادية العالمية، منوها بالمجهودات الكبيرة التي ساهم فيها كل المتدخلين والتي أثمرت خلق مناخ مستقر آمن قادر على جلب مزيد من الاستثمار ، مذكرا بحجم الزيارات الاجنبية التي تشهدها الجهة والتي عبر خلالها عدة فاعلين بنيتهم عن في انشاء مشاريع مهمة.

اللقاء شهد بسط كافة المعطيات المتعلقة بالموضوع من خلال عرض قدمه  مدير المركز الجهوي للاستثمار حول حصيلة الاستثمارات بالجهة خلال السنوات القليلة الماضية، وآفاق تحسين مناخ الأعمال والاستثمار بالجهة.

تدخلات الحاضرين ركزت على أهمية، مواصلة النقاش، من أجل تسريع وتيرة ترقيم تسهيل التبادل والتنسيق بين المصالح المعنية، بحكم موقع الجهة الاستراتيجي ومؤهلاتها الاقتصادية خاصة في قطاعات الصيد البحري والسياحة والفلاحة والطاقات المتجددة، التي ستلعب دورا مهما جدا، إذا تمت، إزالة العقبات التي تعرقل مناخ الاعمال، و تم تدارس الافاق الممكنة لاستقطاب اعداد مهمة من المستثمرين من خلال تحضير ارضية لتعزيز الاستثمار بالمنطقة في عدة قطاعات كالسياحة والفلاحة والصيد البحري.

 


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.