تنصيب حسن بوبريك مديرا عاما جديدا للصندوق الوطني الضمان الاجتماعي

جريدة فاص

تم صباح اليوم الاثنين 15 فبراير 2021 الجاري بالدار البيضاء، تنصيب السيد حسن بوبريك مديرا عاما جديدا للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بحضور وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز ووالي جهة الدار البيضاء سعيد أحميدوش وكبار مسؤولي وأطر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

وعين صاحب الجلالة الملك محمد السادس حسن بوبريك، خلال المجلس الوزاري المنعقد بتاريخ 11 فبراير 2021 الجاري في منصب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وقال وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز، إن “اختيار حسن بوبريك وتعيينه مديرا عاما لهذه المؤسسة الاستراتيجية نابع من كفاءته وخبرته ومساره المهني، عن جدارة واستحقاق لكونه حاصل على ديبلوم إحصائي اقتصادي من المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس، ولمساهمته خلال مساره المهني في تطوير السياسات العمومية في مجال الحماية الاجتماعية بالمغرب».

وأوضح الوزير أمكراز الذي كان يتحدث صباح اليوم في كلمة ألقاها في حفل تنصيب المدير العام الجديد لـ CNSS أن السيد حسن بربرية سبق له أن تقلد عدة مناصب آخرها رئيسا لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي منذ سنة 2016، وعضو ا باللجنة التنفيذية للهيئة الدولية لمراقبي التأمين، كما سبق له أن شغل منصب مدير للتأمينات والاحتياط الاجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية في الفترة ما بين 2011-2016. كما تقلد عدة مسؤوليات بصندوق الإيداع والتدبير وبشركات التأمين.

وأشار الوزير أمكراز إلى أن تنصيب المدير العام الجديد يأتي، «في ظل سياق وطني يتسم بإطلاق ثورة حقيقية غير مسبوقة في مجال الحماية الاجتماعية بفعل التوجيهات الملكية المتضمنة في خطاباته بمناسبة عيد العرش المجيد افتتاح البرلمان، وكذا من خلال مصادقة المجلس الوزاري الأخير بتاريخ 11 فبراير 2021 على قانون-إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية، والذي يشكل اللبنة الأساسية والإطار المرجعي لتنفيذ الرؤية الملكية في مجال الحماية الاجتماعية وتحقيق الأهداف التي حددها جلالته في تعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة ابتداء من شهر يناير 2021 وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة».

وزاد الوزير قائلا :«نحن واعون كل الوعي بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه، وأتمنى صادقا أن نستمر سويا في جو من التعاون والانسجام لتحقيق تغطية اجتماعية وصحية لائقة بالعاملات والعمال المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتطوير الخدمات المقدمة سواء للعمال وللمقاولة المغربية».

وعبر المدير العام الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك، عن اعتزازه وافتخاره بالثقة المولوية السامية بتعيينه من طرف الملك كمدير عام للصندوق، مشيرا إلى أن التعيين يأتي في سياق خاص وهو ورش توسيع الحماية الاجتماعية، تحت قيادة الملك، وهو «الورش الطموح الذي حدد رؤيته ومعالمه خطاب الملك بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية».

وأشار إلى أن أولويات الصندوق هي إنجاح هذا الورش، إذ يجب الاستعداد لاستقبال ملايين المغاربة، وتوفير شروط الاستقبال والانخراط الجيدة، وتقديم خدمات في مستوى عالي، مضيفا أنها مسؤولية ثقيلة و”يجب جميعا ألا ندخر جهدا لنكون في مستوى الثقة المولوية ، فهناك موارد بشرية لها كفاءة عالية ولها من الرغبة في الاشتغال بالصالح العام»، يوضح المدير العام الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .




قد يعجبك ايضا