اللجنة التقنية الخاصة للاتحاد الإفريقي ترحب باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الإفريقي للشباب

جريدة فاص

أشاد الاجتماع الوزاري رفيع المستوى للجنة التقنية الخاصة للاتحاد الافريقي للشباب والثقافة والرياضة المنعقد يوم 26 ماي الجاري، بأديس أبابا، باحتضان المغرب لمقر الاتحاد الافريقي للشباب.

ومثل المغرب في هذا الاجتماع، وفد يترأسه وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ محمد المهدي بنسعيد، بحضور السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الاتحاد الافريقي محمد عروشي.

إلى ذلك، هنأ الوزير بنسعيد اللجنة، على منح المملكة المغربية إحتضان مقر الاتحاد الافريقي للشباب، وتقدم الوزير بتوصية خاصة تهدف إلى إعادة وتقوية العلاقة بين الاتحاد الإفريقي للشباب ومفوضية الاتحاد الإفريقي مع ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

كما اعتبر بنسعيد في مداخلة له أن ما خلص له اجتماع الخبراء، والتوصية القاضية بضرورة إعادة إحياء العلاقة بين مفوضية الاتحاد الافريقي والاتحاد الافريقي للشباب، من شأنه أن يعزز تصور المملكة المغربية بقيادة جلالة الملك لقضايا الشباب ويقوي حضور الشباب الإفريقي دوليا ويطور خبرات الشباب.

وأضاف الوزير أن ما شهده الاتحاد الإفريقي للشباب، في الماضي، يعد مسارا طبيعيًا، واليوم من الضروري مواكبة هذا التنظيم الشبابي، والمغرب يرحب بتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد ومفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأوضح، ذات المسؤول الحكومي أمام وزراء الشباب والثقافة والرياضة بإفريقيا أن المملكة المغربية وقعت نونبر الماضي اتفاقية إطار مع منظمة اليونيسكو، بهدف وضع الخبرة المغربية في مجال حماية التراث العالمي؛ رهن إشارة دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن تعزيز قدرات المتخصصين في مجال المتاحف قصد الإسهام في مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية، وحماية المقتنيات الثقافية، وإرساء عمليات الجرد والنهوض بالدور الذي تضطلع به المتاحف لفائدة المجتمعات بإفريقيا.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.