عامل إنزكان “اسماعيل ابوالحقوق” يشرف على حفل افتتاح نادي الفروسية المزار Club Equestre Lamzar

 

في إطار تشجيع المشاريع الخالقة لفرص الشغل بالمنطقة و تحفيزا للإستثمارات في المجال السياحي و الترفيهي، أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول على افتتاح نادي الفروسية لمزار يوم الخميس 13 يناير 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال. و ذلك بحضور كل من السلطات الامنية و ممثل مجلس العمالة و رئيسي جماعتي ايت ملول و القليعة و المصالح الخارجية و بعض الفعاليات الإجتماعية و الاقتصادية.
اختير موقع النادي على ضفاف وادي سوس لما يتمتع به من مميزات جذابة للإستثمار السياحي و لمحاذاته للفضاء الغابوي لمزار و هو الأول من نوعه بالمنطقة على مساحة تقدر ب 12380متر مربع بقصبة الطاهر بمدينة ايت ملول، مجهز بحلبة للخيول الصغيرة و مضمار لسباق الحواجز، واسطبلات للخيل و مبنى للادارة و الخدمات .
و يوفر النادي خدمات كثيرة : كركوب الخيل بالنسبة للأطفال و كذلك البالغين وجولات و نزهات و أنشطة ترفيهية للأطفال .و دروس لتربية الخيل و تدريبها  و الحرص على توفيرها بأعلى درجات الجودة، بداية من العناية بالأحصنة، مرورا بمرافق التدريب، وصولا إلى أساليب التدريب التي يؤطرها مجموعة من المدربين المِؤهلين في دروس الفروسية من أجل تعليم المنخرطين ركوب الخيل بأسلوب علمي يتيح للمتدرب فرصة تعلم المهارات الاساسية للتعامل مع الخيل و امتطائها، بحيث أنها تعتبر رياضة متميزة و ممتعة تتطلب الكثيرمن الانضباط و التركيز و التواصل الجسدي و الروحي بين الفارس و الحصان.
يشكل نادي لمزار للفروسية مركبا مميزا للترفيه العائلي و لمحبي الخيل على الخصوص و يساهم في توفير فرص الترفيه بالمنطقة و تعزيز جاذبية الإقليم على المستوى السياحي.




قد يعجبك ايضا