إعطاء إنطلاقة أشغال مشاريع مائية وتعليمية مهمة بجرسيف …

 

جريدة فاص

أشرف عامل الإقليم حسن إبن الماحي رفقة وفد ضم عدد من رجال السلطة بالإقليم و شخصيات مدنية وعسكرية بجرسيف، على إعطاء إنطلاقة مجموعة من المشاريع المهمة ذات الصبغة المائية و اخرى تعليمية، صباح هذا اليوم 17 دجنبر الجاري.
وفيما يخص هذه المشاريع، تم إعطاء إنطلاقة أشغال المشروع الاول الخاص بتقوية وتزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب من خلال ثلاث اثقاب مائية جديدة بتكلفة مالية قدرت بـ 15 مليون درهم، عبر وضع قنوات الجر على طول 10 كلم، و بناء و تجهيز ثلاث محطات ضخ على اثقاب بصبيب إجمالي 60 لتر في الثانية، بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب.
وحسب البطاقة التقنية للمشروع، فإن برنامج إنجازه عرف إنتهاء الدراسات الخاصة به، في حين ستنتهي مدة الإنجاز التام خلال شهر يونيو من العام المقبل.
ويأتي المشروع الثاني المتعلق بتزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب إنطلاقا من سد تاركا ومادي بغلاف مالي قدر بـ 400 مليون درهم، بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية، الذي ستنتهي أشغاله شهر مارس سنة 2022.
كلها مشاريع مهمة سترى النور قريبا، وستضح حلولا ملموسة لمشاكل الماء الصالح للشرب بمدينة جرسيف، وتجاوز مشكل النقص المائي خلال خاصة خلال فصل الصيف.
وفي نفس اليوم قام الوفد تحت إشراف عامل الإقليم بإعطاء إنطلاقة أشغال مشروع بناء إعدادية بالصباب المركز- إقليم جرسيف، بغلاف مالي قدره 59000000.00 درهم بتمويل من صندوق التنمية القروية، و كدا مشروع بناء مدرسة جماعاتية بجماعة هوارة أولاد رحو بتمويل من جهة الشرق بشراكة مع عمالة إقليم جرسيف و جماعة هوارة أولاد رحو من خلال توفير العقار.


قد يعجبك ايضا