كأس العالم 2030: انعقاد أول اجتماع للجنة المغربية الإسبانية البرتغالية

عبد اللطيف شعباني

تمكنت اللجنة الثلاثية، المغربية، الإسبانية، البرتغالية، الخاصة بالترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، من عقد أول اجتماع لها من أجل تدارس ظروف العمل المشترك بين البلدان الـ3 لتقديم ملف الترشح لاستضافة النهائيات.
استنادا إلى الجامعة الملكية المغربية، فقد ترأس هذا الاجتماع، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبيدرو روشا، رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وخلال هذا الاجتماع الذي عقد في مدينة “لاس روزاس” الإسبانية، أكد فوزي لقجع وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة، داعيا إلى تظافر الجهود إلى جانب الاعتماد على فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة، من أجل الوصول إلى الهدف المنشود، معتبرا أنه شرف كبير أن يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي والهام.

وأشارت جامعة الكرة، في بلاغ لها، إلى أنه خلال هذا الاجتماع، أعرب يدرو روشا، رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم، عن سعادته بانضمام المغرب لملف الترشح، معتبرا هذا الانضمام، يشكل دعامة كبيرة في نجاح الملف خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي “فيفا”، شهر دجنبر 2024.

وأبرز رئيس الاتحاد الإسباني، الدور الكبير لنجاح مشروع كأس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل، وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق الهدف المنشود.

من جهة أخرى قدم فيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم قراءة في الملف، في الوقت الراهن، مشيرا إلى العمل الاحترافي المشترك، والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

في الأخير تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الإسباني والبرتغالي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم…




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.