جامعة غرف الصيد البحري تعقد أشغال الجمعية العامة بمدينة انزكان

جريدة فاص

عقدت بداية الأسبوع بأحد فنادق مدينة إنزكان أشغال الجمعية العامة لجامعة غرف الصيد البحري، بحضور أعضاء مكتب الجامعة الذي تم انتخابه حديثا، إلى جانب كل من عامل الإقليم ورئيس جهة سوس ماسة ورئيس المجلس الإقليمي، ومجموعة من البرلمانيين ومندوب الصيد البحري بأكادير وعدد من الفاعلين المهنيين في قطاع الصيد.

وأشاد العربي المهيدي رئيس جامعة غرف الصيد البحري بالمغرب، بالأجواء التي مر فيها اللقاء، ومستوى النقاش بين جميع المتدخلين، مششيرا الى أن الصراحة والوضوح كانا أهم الصفات التي ميزت اللقاء، والذي يأتي في ظرفية صعبة، يواجه فيها القطاع مجموعة من التحديات والإكراهات، حيث يشكل الحفاظ على الثروة السمكية تحديا كبيرا أمام الجامعة وكل المنظمات والهيئات المهنية.

وأضاف المهيدي أن تنظيم هذا اللقاء بجهة سوس ماسة، يأتي في إطار سياسة الاتمركز التي اتخذها جامعة غرف الصيد البحري لتكون قريبة أكثر من المهنيين، مشيرا أنه يتم برمجة مجموعة من اللقاءات مع السيد وزير الفلاحة والصيد البحري.

وعرفت الدورة المصادقة على محضر الدورة العادية للجمعية العامة لجامعة غرف الصيد البحري الخاصة بانتخاب أعضاء مكتب الجامعة برسم ولاية 2028-2022؛ والمصادقة على مشروع ميزانية جامعة غرف الصيد البحري برسم سنة 2022، بالإضافة الى المصادقة على مشروع مخطط عمل جامعة غرف الصيد البحري برسم سنة 2022.

كما عرف اللقاء تكوين اللجان الدائمة لجامعة غرف الصيد البحري؛ وخلق لجنة الشؤون الاجتماعية والتكوين البحري، وتكوين لجنة لتتبع النسخة الثانية من مخطط أليوتيس، مع تعيين الأعضاء الشركاء للجامعة.

وتجدر الإشارة أن اللقاء عرف مناقشة أسعار المحروقات؛ وموضوع تسويق منتجات الصيد البحري ، وكذلك المحافظة على الثروة السمكية، حيث تم مناقشة تقرير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري حول العوامل الأساسية لانهيار مخزون الأخطبوط جنوب سيدي الغازي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.