إقليم طاطا : السلطة الإقليمية تباشر تنفيذ قرار وزارة الداخلية من أجل مواجهة الجفاف…وترشيد استعمال الماء

جريدة فاص تيفي مكتب طاطا
باشرت السلطة الاقليمية بإقليم طاطا تنفيذ المنشور الذي عممته وزارة الداخلية على الولاة والعمال ورؤساء المجالس المنتخبة دعت من خلاله إلى اتخاذها لمجموعة من الإجراءات الهادفة إلى التقليل من الاستعمال المفرط للماء الصالح للشرب بالإقليم.
وأكدت وزارة الداخلية من خلال منشورها، الذي حصلت جريدة “فاص تيفي” على نسخة منه، أن المملكة تشهد حالة مائية حرجة للغاية تتميز بمعدلات ملء منخفضة للغاية في السدود وفي غالبية الأحواض المائية.
ودعت الداخلية الولاة والعمال إلى حث المجالس المنتخبة على عقد دورات استثنائية على وجه السرعة من أجل من أجل تنفيذ الإجراءات اللازمة للإدارة الرشيدة لموارد المياه ولضمان توفير مياه الشرب للسكان.
كما دعت إلى منع غسل الشوارع والأماكن العامة بالمياه الصالحة الشرب، وكذا منع الاستخراج غير المشروع للمياه من الآبار والينابيع والمجاري المائية وقنوات نقل المياه.
وهكذا وجهت الداخلية إلى التقليص من كمية تدفق المياه الموزعة على المواطنين والمنع التام بسقي المساحات الخضراء وملاعب الجولف بالمياه التقليدية (مياه الشرب أو المياه السطحية أو الجوفية).
وطالب الداخلية أيضا من المسؤولين بتجهيز حمامات السباحة العامة والخاصة التي تستعمل مرة في السنة بنظام إعادة التدوير، وكذا حظر استعمال مياه الشرب في غسيل السيارات والآلات.
وأهابت الداخلية بالولاة والعمال إلى العمل على ضمان التطبيق الصارم للقرارات المتخذة في هذا الشأن، وذلك عبر استنفار المسؤولين بالجماعات الترابية والسلطات المحلية والقوات العمومية.
من جانب آخر استغرب أصحاب المحلات من القرار الذي وصفوه بالمفاجئ،خصوصا أن العديد من المستخدمين يعيلون أسر ويتساءلون عن مصيرهم بعد القرار الوزاري؟


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.