تعاونيات جهة بني ملال خنيفرة تستفيد من دعم مالي أمريكي

أعطيت انطلاقة دعم التعاونيات بجهة بني ملال خنيفرة ، برئاسة رئيسها السيد الخطيب الهبيل، بقيمة مالية تناهز ثلاثة ملايين دولار، و ذلك في إطار شراكة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و منظمة GIVE DIRECT الأمريكية و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و يرمي هذا المشروع، المهم، إلى تقديم الدعم المالي للتعاونيات الصغرى بجهة بني ملال خنيفرة، للتخفيف من جائحة كوفيد 19 على الساكنة التي تعيش أوضاع معشية صعبة.

و تبعا لذلك، ستستفيد 250 جمعية تعاونية صغرى مؤهلة من الدعم المالي بالجهة، و الذي يبلغ 10200 دولارا لكل تعاونية أي 90 ألف درهم. و هو ما سيمكن هذه التعاونيات من سد حاجياتها اللازمة لتحقيق نموها من قبيل شراء المواد الخام، وغيرها من اللوازم الأخرى ومعدات الإنتاج والمواصلات والتسويق والتكوين والنفقات المشابهة. حيث من المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج بجهة بني ملال خنيفرة بشكل مباشر وغير مباشر اكثر من 11الف و500 شخص غالبيتهم من النساء، ومن آثاره المتوقعة تمكين المرأة من خلال تحسين ولوجها للموارد الاقتصادية، وإفساح المجال أمامها ليتسنى لها ان تلعب دورا رئيسيا في تطوير المقاولات التعاونية.

و تجدر الإشارة إلى أن برنامج تمويل التعاونيات ينسجم مع الأولويات التي سطرتها الحكومة المغربية لتحفيز الانتعاش الاقتصادي في المناطق القروية والحضرية للبلاد.

ومن المتوقع ان يبلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج بجهة بني ملال خنيفرة بشكل مباشر وغير مباشر اكثر من 11الف و500 شخص غالبيتهم من النساء، ومن آثاره المتوقعة تمكين المرأة من خلال تحسين ولوجها للموارد الاقتصادية وإفساح المجال أمامها ليتسنى لها ان تلعب دورا رئيسيا في تطوير المقاولات التعاونية.




قد يعجبك ايضا