عاجل : التوقيع بالداخلة على ثلاث اتفاقيات بين المغرب والسنغال

جريدة فاص

وقع ناصر بوريطة وزير الخارجية و نظيرته السنغالية عيساتا تال سال على عدد من الاتفاقيات تهم التعاون في مجال اللامركزية وكذا مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي. كما وقعا على مذكرة تفاهم تتعلق بالتعاون التقني في مجال الطيران المدني.

ومن بين المجالات التي تضمنتها الاتفاقيات، تعزيز البلدين لعلاقاتهما الثنائية في مجالات التكنولوجيا والتواصل، واتفاقية أخرى لتعزيز أوجه التعاون في مجال الطيران المدني.

وتطرق بوريطة، مع نظيرته السنغالية، إلى أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددين على أواصر الأخوة والتعاون التي تجمع المغرب والسنغال.

وكان امسؤولان قد أشرفا، صباح اليوم، على افتتاح قنصلية عامة للسنغال بمدينة الداخلة، في إطار الدبلوماسية التي تنهجها المملكة المغربية لدعم مخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية.

ويأتي افتتاح قنصلية بالداخلة، بعدما عبر الرئيس السنغالي عن دعمه للمغرب خلال أزمة معبر الكركرات، وإشادته بالتدخل المغربي لإعادة الحركة الطبيعية في المعبر الحدودي مع مرريتانيا، حيث وجه آنذاك رسالة إلى جلالة الملك محمد السادس، عبر فيها عن دعمه للمغرب “في الدفاع عن حقوقه المشروعة”، وأشاد فيها بـ”حس الرزانة، وضبط النفس، الذي أبانت عنه المملكة.




قد يعجبك ايضا