حوالي60 مهاجرا يعبرون السياج الحدودي و يدخلون جيب مليلية المحتلة

جريدة فاص

تمكن نحو 60 مهاجرا من عبور السياج الحدودي الفاصل بين جيب مليلية المحتل، وشمال المغرب،اليوم الاثنين، وفق ما أعلنت السلطات الإسبانية.

واندفع حشد ضم أكثر من 150 شخصا من الجانب المغربي للحدود نحو هذا السياج عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، و »تمكن 59 مهاجرا بالفعل من دخول مليلية »، وفق ما ذكر قسم شرطة مليلية في بيان له، مشيرا إلى إصابة ثلاثة عناصر من الحرس المدني ، واثنين من المهاجرين بجروح طفيفة.

وتم نقل المهاجرين الذين تمكنوا من الدخول على الفور إلى مركز صحي للكشف عن إمكانية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ووضعوا في الحجر الصحي، بحسب البيان.

ويمثل جيبا مليلية وسبتة المحتلين، الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا و المدينيتن الخاضعتين للإدارة الإسبانية، ويخضعان لحراسة مشددة لمنع تسلل المهاجرين إليهما عبر تسلق السياج الشائك العملاق الذي يحيط بهما.

وفي أول شهرين من العام، تمكن 389 مهاجرا من العبور إلى سبتة ومليلية بهذه الطريقة، في انخفاض واضح عن 969 مهاجرا الذين دخلوا خلال نفس الفترة من عام 2020، بحسب وزارة الداخلية الاسبانية.

وفي العام الماضي، في ظل جائحة كوفيد-19، دخل 1755 مهاجرا الجيبين عن طريق البر، أي بانخفاض بنسبة 72 في المئة عن العام السابق (6346).




قد يعجبك ايضا