الحكم بأربع سنوات سجنا نافذا في حق موظفة متهمة بالنصب على رجال أعمال في حوالي 12 مليار سنتسم.

جريدة فاص

حكمت المحكمة الابتدائية بالرباط أمس الجمعة، بأربع سنوات سجنا نافذا في حق موظفة متهمة بالنصب على رجال أعمال في حوالي 12 مليار سنتسم.

كما قضت المحكمة بأداء المتهمة مبلغ 100 مليون سنتيم كتعويض يؤدى بالتساوي لفائدة  ضحيتين  من رجال الأعمال.

وينتظر ان تبث المحكمة الابتدائية بتمارة ايضا، حسب موقع الاحداث انفو الذي أورد الخبر اليوم، في شكايات ضحايا آخرين للموظفة التي كانت تعمل بالمحافظة العقارية بتمارة والتي وصفت ببطلة  اكبر عملية نصب عرفتها  محاكم االمملكة .

وكانت السلطات الأمنية الاسبانية قد سلمت إلى نظيرتها المغربية هذه الموظفة المتهمة بالنصب على رجال اعمال ومقاولين في مبالغ مالية ضخمة، قبل تمكنها من الفرار خارج ارض الوطن.

ونجحت المتهمة، وهي موظفة بسيطة مكلفة بالموزع الهاتفي بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية بمدينة تمارة،  في النصب على عدد من  الأشخاص، ضمنهم رجال اعمال ومقاولون، في حوالي 12 مليار سنتيم، قبل أن تلوذ بالفرار الى اسبانيا.

وقاد  تعاون وثيق بين عناصر الشرطة المغربية ونظيرتها الإسبانية، إلى اعتقال الموظفة التي كانت تدعي أنها محافظة وباستطاعتها تسوية العقارات الخاصة بالأراضي والفيلات وتقتنيها لهم، وتدعي ان هذه العقارات هي عبارة عن “هميزات” لان  وضعيتها غير قانونية، ولاتزال تخللها نزاعات، مدعية كذلك أن لها علاقات بمسؤولين نافذين .

وتم اعتقال الموظفة المذكورة بمدينة مالقا الاسبانية، بعد أن استطاعت الفرار من المغرب عبر ميناء طنجة قبل أن يكتشف أمرها وتحرر مذكرات بحث دولية ضدها، وتعتقل باسبانيا، بعد أن كانت موضوع تحقيقات من المفتشية العامة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، بعد أن تزايد عدد الضحايا الذين نصبت عليهم بطريقة احترافية .

وكشف  الضحايا ان المتهمة كانت تحصل منهم على مبالغ مالية ضخمة، حيث يفوق عددهم 20 ضحية، ضمنهم من يوجد خارج أرض الوطن، وتزعم أنها ستقتني لهم  العقارات التي تشوبها نزاعات، قبل ان يكتشفوا انهم وقعوا في شباك هذه الموظفة التي تتقن النصب بطريقة احترافية.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.