مستشارة وابنة ترامب”ايفانكا” زارت سيدي قاسم لهذا السبب …

 

جريدة فاص

عبد اللطيف شعباني

حلت المستشارة الأولى في البيت الأبيض”إيفانكا ترامب” ابنة الرئيس الأمريكي”دونالد ترامب”، ضيفة على إقليم سيدي قاسم بمعية الرئيس التنفيذي لشركة “ميلينيوم تشالينج”، وبعض وزراء حكومة العثماني يتقدمهم وزير الداخلية، أمس الخميس 7 نونبر 2019.
وقد وصفت “إيفانكا” المغرب بـالحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة ، والذي يخطو خطوات كبيرة لتعزيز المساواة بين الجنسين في عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
وكانت ابنة الرئيس الأمريكي، قد أعلنت دعمها لقرارات الحكومة المغربية الخاصة بالمساواة بين الجنسين.
و جاءت هذه الزيارة رفقة الرئيس التنفيذي لشركة “ميلينيوم تشالينج”، وهي وكالة أمريكية غير حكومية تقدم المنح لدعم الدول النامية كمبادرة عالمية لتنمية وازدهار المرأة والمساهمة في تقليص الفوارق الاجتماعية.
ومن المقرر أن تبدأ “إيفانكا ترامب” زيارتها باقليم سيدي قاسم، وتحديدا إلى الجماعات القروية المتمثلة في جماعة بئر الطالب ،ج/ زيرارة ، ج/ باب تيوكة ، ج / الشبانات ، و ج/ سلفات. للمساهمة في إعطاء انطلاقة عملية تمليك الأراضي الجماعية، التي تشرف عليها مديرية الشؤون القروية بوزارة الداخلية و بشراكة مع الوكالة الأمريكية لتحدي الألفية التي تشرف عليها “ايفانكاترامب ” .
وتدخل هذه العملية، في إطار تحفيز الإستثمار الفلاحي و التنمية القروية، بإعتبار اقليم سيدي قاسم يتميز بموقع جغرافي و يعد منطقة فلاحية مهمة ، وسيستفيد منها ذوي الحقوق، و خاصة المرأة السلالية، وكذا التعريف بمبادرة التنمية والإزدهار العالمي للمرأة.


قد يعجبك ايضا