أكادير تحتضن الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة

 

جريدة فاص

تحتضن مدينة أكادير الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة ، وذلك خلال الفترة الممتدة مابين 24 إلى 28 سبتمبر 2019 تحت شعار “المسرح بصيغة الجمع ”

المهرجان من تنظم جمعية YALLA’h للفن والمبادرة الثقافية و ذلك بشراكة مع المجلس الجماعي لاكادير و بدعم من وزارة الثقافة، ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة.

اختار المهرجان كشعار له ” المسرح بصيغة الجمع ” باعتباره وسيلة للتواصل بين مختلف الأعمار، وفرصة لتبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي والفنون الأخرى كالرقص، الموسيقى وفنون السرك…
سيعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية عربية، دولية، وطنية، ومحلية. وكعادته سيعرف المهرجان حضور نخبة من الفنانين المبدعين و الخبراء المغاربة منهم و الدوليين في مجال المسرح و فنون الخشبة. ذلك بمشاركة كل من دولة ألمانيا كضيفة شرف المهرجان و فرنسا، بلجيكا، ، ايطاليا، السويد، تونس، مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، بيلاروسيا، اسبانيا و روسيا.

على غرار الدورة الأولى للمهرجان، وضمن الأنشطة الموازية له ستعرف هذه السنة أيضا تنظيم مجموعة من البرامج و الورشات الفنية لفائدة الشباب لأجل تكوينهم و تثقيفهم فنيا. يؤطرها خبراء وتقنيون عالمية، بالإضافة إلى ماستر كلاص ، لقاءات بين المحترفين من الفنانين و المنتجين و مدراء المهرجانات و الصحفيين. كما ستعرف هذه الدورة و كما جرت العادة تنظيم قافلة فنية تتكون من فرقة مسرحية تتخللها ورشات تكوينية، ستجوب عددا من المناطق بجهة سوس ماسة ، وذلك لفائدة شباب وأطفال المنطقة وإمتاعهم بالعروض المسرحية التي ستختتم بها الزيارة




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.