افتتاح أول قنصلية شرفية للمغرب في المكسيك بعد سنوات من القطيعة

عبد اللطيف شعباني

لقد شهدت مدينة بويبلا دي سرقوزا بالمكسيك افتتاح أول قنصلية شرفية للمملكة المغربية، في خطوة دبلوماسية مهمة تعكس تطور العلاقات بين البلدين.

كما حضر الحفل أكثر من 100 شخصية بارزة من عالم السياسة والاقتصاد، إلى جانب سفراء عدد من الدول، ما يعكس الأهمية المتزايدة للتقارب المغربي المكسيكي.

ويأتي هذا التطور بعد إعلان عدة أحزاب مكسيكية دعمها لمغربية الصحراء وقطع علاقاتها مع جبهة البوليساريو، كان آخرها قياديو حزب الخضر.

وتشير كل هذه المعطيات إلى أن المكسيك أصبحت أقرب إلى المغرب من أي وقت مضى، ما يعزز احتمالات اعترافها الرسمي قريبًا بسيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.




قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.