العيون..تتويج مديرية طاطا بالجائزة الكبرى ضمن فعاليات المهرجان الوطني الأول للمسرح الثنائي “الديودراما”

فاص تيفي
توجت المديرية الإقليمية لطاطا ممثلة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح الثنائي الديودرامي الذي أعطيت، انطلاقته يوم الأربعاء 29 ماي بالعيون،في نسختة الأولى، المنظم تحت شعار “المسرح المدرسي.. مشتل القيم والحس المواطن”.
هذا المهرجان الذي اختتمت فعالياته اليوم الجمعة31 ماي ،جاء تفعيلا لمقتضيات مشاريع القانون الإطار 17-51، وتنزيلا لخارطة الطريق 2022-2026 وإطارها الإجرائي لسنتي 2023 و2024، لاسيما البرنامج الرابع المعزز للتفتح والتربية على القيم الإيجابية، بهدف جعل المؤسسات التعليمية فضاء لإبراز المواهب وصقلها، وتملك القيم والمهارات الحياتية الكفيلة بتطوير المستوى المعرفي والإبداعي للتلميذات والتلاميذ، وتنمية القدرات التخيلية والتعبيرية والحس النقدي لديهم.
كما يندرج تنظيم هذه التظاهرة، التي عرفت مشاركة فرق مسرحية من مختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمملكة، في إطار تفعيل الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
ويكتسي تنظيم المهرجان الوطني الأول للمسرح الثنائي (الديودراما) أهمية بالغة باعتباره فرصة لتبادل التجارب بين الأقران، ومحطة للقاء بين مختلف الطاقات الإبداعية بجهات المملكة، والتعبير عن القدرات والمواهب التي تزخر بها، علاوة على ترسيخ القيم المثلى في نفوس المتعلمين والمتعلمات.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.