فاص تيفي مكتب طاطا
وجه الفاعل السياسي والجمعوي محمد إدأحمد رسالة الى كل من ، وزير الداخلية ،والي جهة سوس ماسة ،عامل إقليم طاطا ،رئيس المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة ،النواب البرلمانيون بجهة سوس ماسة ،رئيس المجلس الإقليمي لطاطا ،رئيس دائرة فم زكيد،قائد قيادة تسينت ،رئيس المجلس الجماعي لجماعة تسينت قصد التدخل العاجل،في شأن الكوارث المتكررة بشلال العتيق بجماعة تسينت .
وأضافت الرسالة أنه بعد توالي كوارث الغرق بشلال العتيق بجماعة تسينت ذهب ضحيتها أطفال وشباب في ريعان شبابهم بسبب غياب شروط حماية المرتادين و شروط ضمان حقهم الدستوري في الترفيه والراحة والاستجمام بمنطقة حباها الله بمناظر ساحرة وشلال متدفق ودائم الجريان طيلة السنة، وتعد قبلة العديد من السياح المغاربة والأجانب و المتنفس الوحيد لأبناء الجماعة للتخفيف من قسوة المناخ والحرارة المفرطة خلال فصل الصيف،
وطالب الفاعل السياسي في رسالته التدخل العاجل لبرمجة مركز للوقاية المدنية مجهز بالوسائل الضرورية بالجماعة لحماية مرتادي الشلال من جهة وحماية إحدى أكبر الواحات بالإقليم من مخاطر الحرائق بذات الجماعة .
قد يعجبك ايضا

