شكيب بنموسى يترأس مراسم تنصيب السيد يونس السحيمي الكاتب العام الجديد للوزارة

عبد اللطيف شعباني

ترأس السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الثلاثاء 18 أبريل 2023، بالمقر المركزي للوزارة بالرباط، حفل تنصيب السيد يونس السحيمي الكاتب العام الجديد للوزارة، بعد أن صادق المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 13 أبريل 2023، على مقترح تعيينه في هذا المنصب.
وفي كلمته بالمناسبة، رحب السيد الوزير بالسيد يونس السحيمي، وهنأه على الثقة التي حظي بها، داعيا إياه إلى استثمار التجربة التي راكمها في تدبير المهام الموكولة إليه، متمنيا له التوفيق والسداد في هذه المهمة الجديدة، ومذكرا بالسياق الحالي المتسم بدينامية متنامية للارتقاء بمنظومة التربية والتكوين والرياضة، من خلال تنزيل الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026، بما يضمن تحسين جودة التعلمات وتحقيق الأثر المنشود على التلاميذ داخل الفصول الدراسية.
وفي ختام كلمته، تقدم السيد الوزير بالشكر للسيد الحسين قضاض، المفتش العام للشؤون الإدارية بالوزارة على حسن تدبيره للكتابة العامة خلال فترة توليه تدبيرها بالنيابة، منوها بالمجهودات القيمة التي بذلها في تدبير هذه المرحلة، بنكران ذات، وانخراطه الجاد والمسؤول، خدمة لمنظومة التربية والتكوين والرياضة.
من جهته، أعرب السيد يونس السحيمي، الكاتب العام الجديد للوزارة، عن اعتزازه بالانضمام لقطاع التربية الوطنية، معربا عن انخراطه في تنزيل التوجهات الكبرى والأهداف الاستراتيجية للوزارة بتظافر جهود جميع المتدخلين بمختلف المستويات التدبيرية.
وقد حضر مراسم تنصيب السيد الكاتب العام حضوريا السيدتين والسادة المديرتين والمديرين المركزين وعدد من أعضاء وحدة دعم الإصلاح، وعبر تقنية المناظرة المرئية، السيدة والسادة مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.