ناصر بوريطة يستقبل السفير الأمريكي الجديد بالمغرب

عبد اللطيف شعباني

استقبل اليوم الاثنين 21 نونبر 2022 ناصر بوريطة، السفير الامريكي الجديد بونيت تالوارالذي جاء لتقديم اوراق اعتماده، ونشرت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في صفحتها على الفايسبوك، ان تالوار تقدم ب”الشكر لوزارة الخارجية على ترحيبكم الحار اليوم، وقال السفير:” لقد أجريت توا مع وزير الخارجية بوريطة مناقشة ممتازة حول كيفية تقوية الروابط القوية بين المغرب والولايات المتحدة.”

وكان السفير بونيت تالوار وصل قبل ايام فقط إلى المغرب ليتولى مهامه رسميا كسفير للولايات المتحدة لدى المملكة المغربية. ولدى السفير تالوار خبرة طويلة من خلال العمل في مناصب السياسة الخارجية والأمن القومي في جميع مؤسسات الحكومة الأمريكية، حيث شغل مناصب عليا في وزارة الخارجية والبيت الأبيض ومجلس الشيوخ الأمريكي.

وقد شغل سابقا منصب مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية، والمساعد الخاص للرئيس، ومدير أول في مجلس الأمن القومي، وكبير الموظفين المهنيين في لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي، حيث كان أكبر مستشار للسيناتور آنذاك جو بايدن.

ولدى السفير تالوار أيضا خبرة واسعة في العمل على القضايا المتعلقة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وصرح خلال وصوله إلى المغرب أنه يتطلع إلى العمل كل يوم على تعزيز الشراكة مع المغرب، أحد أقدم أصدقاء امريكا وأول بلد يعترف باستقلال الولايات المتحدة.

وأضاف “إن التزام الولايات المتحدة والمغرب بدعم السلام والأمن والتنمية في المنطقة – بما في ذلك النمو الاقتصادي المستدام عبر القارة الأفريقية – أصبح أقوى من أي وقت مضى. وكذلك التزامنا بالعمل معًا لمواجهة التحديات العالمية، بما في ذلك أزمة المناخ “.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.