إقليم طاطا : هل صحيح أن ممتهني التهريب يتسببون في حرائق واحة فم الحصن ؟

جريدة فاص تيفي
شب مساء الثلاثاء 06 شتنبر الجاري حريق بواحة إمي أوكادير فم الحصن إقليم طاطا.
وحسب مصدر محلي ل”جريدة فاص تيغي”، فإن الحريق اندلع بشكل مفاجئ في عدد من أشجار النخيل بمنطقة “أسمدي عثمان”ومن الممكن ان تكون شبكة التهريب المنشطة بالمنطقة هي التي خططت للفعل لتسهيل تنفيذ عملياتها، علما أنه يتم اختيار نفس المنطقة بالذات، كل سنة وفي نفس التوقيت مما يطرح أكثر من تساؤل؟ وسط إكراه قوة الرياح التي سهلت عملية إنتشار النار في منطقة واسعة وسط الواحة، وكذا بعد نقط الماء عن الحريق، وصعوبة المسالك و نقص في معدات مكافحة الحرائق،وكل هذا مخطط له سلفا،حسب
وقد سبق لسرية الدرك الملكي بجماعة فم الحصن التابعة لتراب إقليم طاطا سنة 2020 أن القى القبض على رجل أعمال نافذ مقرب من حزب سياسي بالحكومة،بناء على معلومات دركية دقيقة , مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بتكوين عصابة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات .
الشخص الموقوف تمت إحالته على انظار وكيل الملك بطاطا أنذاك لمواجهته بالافعال المنسوبة إليه ،
هؤلاء المنشطين يراكمون ثروة خيالية خلال مدة قصيرة,بطبيعة انشطتهم التجارية بالمنطقة الحدودية.
أضف إلى ذلك أن هؤلاء المهربين يقومون بٱستغلال الجمال من أجل الاتجار في المخدرات وفي المواد بشكل غير قانوني،مستفيدين من المنطقة الحدودية،وخبرتهم في المسالك الطرقية.

فعاليات تطالب جمعوية وحقوقية تطالب بضرورة الكشف على ملابسات الحريق،وأخرى لاتستبعد أن تكون شبكة التهريب هي السبب من أجل تسهيل عملياتها؟ خصوصا أن الحريق جاء في أماكن متفرقة!!




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.