ناصر بوريطة يعد برقمنة خدمات الجالية و خفض عدد القنصليات

جريدة فاص :

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال الاجابة عن تساؤلات النواب بالبرلمان بأن المغرب يتوفر على 56 قنصلية في الخارج.

كما أوضح السيد الوزير، ضمن جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن 60 في المائة من الدبلوماسيين المغاربة في الخارج يشتغلون في القنصليات.

و بأن تغيير طريقة العمل و رقمنة الخدمات هو الجواب على المطالب المتزايدة لمغاربة العالم، وليس بناء قنصليات جديدة.

و اعتبر بأنه في المستقبل سيتم تقليص عدد القنصليات، و الإستثمار أكثر في الخدمات الإلكترونية.

وفيما يتعلق بدخول مغاربة الخارج خلال عملية مرحبا، فقد أكد السيد ناصر بوريطة بأن السلطات المغربية اعتمدت إما جواز التلقيح أو تحليلة PCR.




قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.