المغرب يضع قدما في كأس إفريقيا “ساحل العاج 2023” لهذا السبب

جريدة فاص / القسم الرياضي

قررّ الكاف استبعاد المنتخب الزيمبابوي من تصفيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023″، بسبب التدخل الحكومي في اللعبة. فقد أكد الاتحاد الإفريقي في بلاغ له أمس الإثنين، أن عدم إلغاء العقوبة المسلطة على الاتحادين الزيمبابوي والكيني من الاتحاد الدولي للعبة، دفعته لاستبعادهما من التصفيات، مشيرا إلى أنه عمل على إدراجهما في قرعة التصفيات التي جرت شهر أبريل الماضي، غير أن عدم إلغاء عقوبتهما من الفيفا بسبب التدخل السياسي في شؤون كرة القدم، حتمت عليه إبعادهما مع حضور 3 منتخبات فقط في مجموعتيهما، مع الإبقاء على الجدول الزمني المحدد سلفا للتصفيات. ويأتي هذا القرار بسبب عدم رفع الإيقاف عن اتحادها المحلي للعبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب “التدخل السياسي” في تدبير شؤونه، حيث تم إدراج منتخبي كينيا وزيمبابوي بشكل مؤقت في قرعة تصفيات أمم إفريقيا، التي أقيمت في 19 أبريل الماضي، رغم إيقافهما دوليا، بشرط رفع الإيقاف عنهما قبل أسبوعين من الجولة الأولى للتصفيات وهو الأمر الذي لم يحصل.
و سيخوض المنتخب الوطني المغربي أربع مباريات فقط في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا ساحل العاج 2023، منها 3 مواجهات على أرضيه، بعد أن اختار المنتخب الليبيري استقبال أسود الأطلس بالمغرب بسبب عدم تطابق ملاعبه مع شروط استقبال المباريات الدولية، على أن يكون اللقاء الوحيد خارج أرضه أمام جنوب إفريقيا.
كما سيتمكن المدرب وحيد حاليلوزيش من برمجة مقابلتين وديتين إضافيتين في التوقف الدولي لشهر شتنبر المقبل تحضيرا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، عوض مواجهة زيمبابوي ذهابا وإيابا، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.
كما يشار إلى أن المنتخب المغربي سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الجاري وإلى غاية منتصف شهر يونيو المقبل، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة أمام الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء فاتح يونيو المقبل على أرضية ملعب TQL بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية.
وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، سيواجه المنتخب الوطني عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا يوم الخميس 09 يونيو المقبل ابتداء من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط. في حين تجرى مقابلة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.