ندوة علمية حول اللغة العربية في الخطاب الإعلامي بخريبكة

عبد اللطيف شعباني

نظم مختبر الدراسات الأدبية واللسانية والديداكتيكية بجامعة السلطان مولاي سليمان، بتعاون مع الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة ندوة علمية دولية في موضوع: “اللغة العربية في الخطاب الإعلامي” 12-13 ماي 2022 و ذلك بمدرج الندوات بالكلية المتعددة التخصصات، خريبكة.
وتندرج هذه الندوة العلمية في سياق مشروع عام، انطلق منذ سنوات في موضوع: “الرقمية في اللغة والأدب”. وبالنظر إلى الطفرات النوعية التي يشهدها مجال الإعلام والاتصال، وتطوراته السريعة والمثيرة؛ كما يسعى المنظمون من خلال هذه الحلقة الجديدة في هذا المشروع إلى مساءلة وضع اللغة العربية في الخطاب الإعلامي عموما؛ وفي الإعلام الجديد على شبكة الأنترنيت خصوصا، لمشاركة ثلة من الأساتذة المتخصصين والباحثين من المغرب والخارج.

كما جاءت هذه الندوة الدولية التي ينظمها مختبر الدراسات الأدبية واللسانية والديداكتيكية بتعاون مع الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة يومي الخميس والجمعة 12 و 13 ماي الجاري لمناقشة فرص اللغة العربية في الخطاب الإعلامي، وسبل تأهيل هذا الخطاب والنهوض باللغة العربية من خلاله، ثم اقتراح حلول للتحديات التي تواجهها في خلق محتوى إعلامي قوي ومؤثر ؛ وذلك لتنسيق الجهود الأكاديمية والمهنية في هذا المجال؛ واقتراح خارطة طريق على الهيئات التشريعية والتنفيذية المهتمة، ثم المساهمة في جهود التمكين للغة العربية في المجتمع المعاصر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.