جوني ديب وأسباب فشل الزواج

بقلم نجلاء محفوظ

قدم “جوني ديب” الممثل الأمريكي الشهير للعالم كله أهم أسباب فشل الزواج بتجربته المؤلمة مع الممثلة الأمريكية “آمبر هيرد”..

من أهم الأسباب وأكثرها شيوعًا بالعالم أجمع؛ الاعتماد على الحب والانبهار بالطرف الآخر؛ ويؤكد الواقع وتثبت الأبحاث العلمية بالعالم كله أن الحب “وحده” لا يكفي لإنجاح الزواج..

يكفي الحب لقضاء بعض الأوقات بالخطبة؛ حيث يسعد الطرفان سويًا ويعود كل منهما “لمنزله” ويواصل تفاصيل حياته اليومية، مع بعض مكالمات هاتفية “يتعمد” خلالها الطرفان أن يبدوان بأفضل صورهما ويختاران “ألطف” الكلمات ولا يرغبان “بإطالة” أي خلاف يحدث بينهما؛ سعيًا للفوز بأوقات الحب والتدليل..

سيتلاشى ذلك تدريجيًا بعد الزواج؛ ليس لأنهما سيئان؛ أو أحدهما، كما قد يتبادر للذهن، ولكن لأنه من الصعب للغاية الاستمرار بالتدليل ليلًا ونهارًا؛ فهذا غير واقعي، ولابد من مواجهة الواقع بخلافاته الصغيرة قبل الكبيرة..

فالخلافات الصغيرة إن لم “يتنبه” الطرفان لأهميتها ستتراكم وتتحول “لقنبلة” توشك على الانفجار؛ ونشبهها بشرارات صغيرة من النيران تتناثر على سجاد، فإن لم نسارع بإطفائها فستتحول لحريق يصعب إطفاؤه “وسنصنع” الخسائر بأيدينا..

ونصل “لكارثة” تجاهل الطباع السيئة؛ فلم يفاجأ “جوني” باختيار “آمبر” للحدة الزائدة وللعنف في ردود أفعالها والاستفزاز أيضًا؛ وثبت أنها فعلته مع “جوني”؛ فلا شك أنها احتدت عليه قبل الزواج وردت بعنف، ولكنه قرر الاستمرار معها…..




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.