شروع سكان الحسيمة في نصب الخيام خوفا من زلازل محتملة

جريدة فاص

يتداول رواد التواصل الإجتماعي صورا لمواطنين بضواحي مدينة الحسيمة وتحديدا بمنطقة “بني بوعياش”وهم ينصبون خياما خوفا من هزات ارضية محتملة.

وتوثق الصور المتداولة لمجموعة من الخيام وسط أحياء متفرقة من منطقة بني بوعياش؛ قد يتخذها السكان المحليون ملجأ آمنا لهم في حال حدوث هزات ارضية لاقدر الله.

ويسيطر الرعب والهلع في صفوف سكان إقليم الحسيمة،خوفا من تكرار سيناريو الأحداث التي شهدها إقليم الحسيمة سنة 2004.

وطالب رواد التواصل الإجتماعي بالحسيمة أجهزة الدولة بالتحرك العاجل لدعم سكان بلدات المناطق المهددة بالزلازل، وتوفير الوسائل الضرورية حيث أصبحت ضرورة ملحة أمام الهزات الأرضية المتكررة.

و اهتز اقليم الحسيمة ، في ساعة متأخرة من ليلة الاربعاء-الخميس على وقع هزة أرضية قوية، بلغت قوتها 4ر5 درجات على سلم ريشتر.
وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها في جماعة آيت يوسف أو علي، وقعت على الساعة الثانية صباحا و54 دقيقة و26 ثانية (توقيت غرينيتش+1).

و في الدريوش، أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزتين أرضيتين بلغت قوتهما 3ر4 و7ر4 درجات على سلم ريشتر، صباح اليوم الخميس.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن الهزة الأولى التي بلغت قوتها 7ر4 درجات، وقعت على الساعة الثالثة و52 دقيقة و52 ثانية صباحا (توقيت غرينيتش+1).




قد يعجبك ايضا