خطير …. نشر إسبانيا لبطاريات صواريخ مواجهة نحو المغرب حسب تقارير اخبارية

جريدة فاص متابعات

أكدت مصادر صحفية ، أن الإسبان منزعجون من مزارع السمك المغربية قرب الجزر الجعفرية المحتلة، وتقارير إعلامية من الجارة الشمالية أوردت أن الجيش هناك نصب بطاريات صواريخ مضادة للسفن موجهة ناحية المنطقة البحرية تحسبا لأي نزاع قد ينشب بين الجارين.
وأفاد موقع « VozPopuli » الإسباني بأن الجيش الإسباني نشر بطاريات صواريخ مضادة للسفن من طراز « Harpoon » الأمريكية، وقد تم توجيهها ناحية الجزر الجعفرية المحتلة.

وفيما تسعى إسبانيا لرتق الخلاف مع المغرب الذي دب بينهما منذ سماحها لزعيم انفصاليي « بوليساريو » بالعلاج من « كورونا » بتواطؤ مع الجزائر ودون إحاطة المملكة علما بذلك، فإن تقارير إعلامية إسبانية تحيل على أن الصلح أبعد ما يكون في الأمد القريب.

وكان بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أثار حفيظة الإسبان، بعدما اتهم السلطات هناك بالتساهل مع الركاب أثناء عمليات الإركاب وعدم اعتماد الحزم والصرامة معهم بشأن إدلائهم بجوازات التلقيح والكشوفات السلبية للإصابة بفيروس « كوورنا » وباقي الفيروسات المتحورة.

وحسب « VozPopuli » فإن إسبانيا مستعدة للدفاع عن الجزر الجعفرية المعروفة بـ »شافاريناس » وأن الحديث عن نصب بطاريات الصواريخ يفيد بأن الصلح لا يزال بعيدا، في الوقت الذي تدفع إسبانيا بكون سماح المغرب بإنشاء مزارع للأسماك يعد « احتلالا » غير قانوني للمياه الإقليمية الإسبانية ويشكل خطرا على سلامة الملاحة وتهديدا للبيئة.

 




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.