طاطا …استمرار حفر الآبار بدون تراخيص بقيادة تسينت وسط صمت المسؤولين

جريدة فاص.  مكتب طاطا

في الوقت الذي تسابق فيه السلطات الاقليمية بإشراف مباشر من السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم طاطا الزمن من أجل انقاد الفرشة المائية بالإقليم مما لحقها من الاستنزاف جراء زراعة البطيخ الأحمر وبعض الممارسات الخارجة عن القانون، يغض المسؤلين  بمنطقة تسينت الطرف عن التجاوزات في مجال حفر  الابار .
وردت على الجريدة أخبار، تفيد بأنه على مقربة من دوار القصبة التابع لجماعة تسينت، تواصلت مؤخرا أشغال  الثقوب الاستكشافية من أجل حفر عدد من نقاط الماء الموجهة لاقامة انشطة فلاحية بطرق ملتوية، قيل عنها أنها خارج القانون.
وأمام صمت المسؤولين عن تلك الخروقات المزعومة . للقانون المنظم لعملية حفر الآبار بالإقليم ناشد فاعلون محليون عامل الاقليم بالتدخل العاجل من أجل فتح تحقيق في الموضوع وتصحيح هذا الوضع الذي يهدد الاحتياجات المائية للواحة بتطبيق المساطير المعمولة بها في هذا الشأن.
جدير بالذكر ان عمالة إقليم طاطا باشرت مؤخرا القيام بزيارات ميدانية، تطبيقا للقرار العاملي الذي اعتبر إقليم طاطا منطقة مهددة بخطر الجفاف، نجم عنها ردم عدد من الابار التي تم حفرها بدون تراخيص السلطات المختصة، وهو ما استحسنه عدد من النشطاء والمهتمين بإنقاذ واحات ومناطق الاقليم من استنزاف الفرشة المائية الباطنية.




قد يعجبك ايضا