أكادير : كريم أشنكلي يستقبل سفير إيطاليا أرماندو باروكو بمقر الجهة

جريدة فاص

وليد أفرياض/أكادير

في إطار توطيد العلاقات الثنائية المغربية الإيطالية، وتفعيلا لأدوار الدبلوماسية الموازية التي أصبحت تلعبها مجالس الجهات في تقوية العلاقات السياسة الخارجية المغربية، بانفتاحها سياسة على التمثيليات الدبلوماسية الأجنبية بالمغرب، استقبل السيد كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، سفير الجمهورية الايطالية أرماندو باروكو يوم الأمس الخميس 14 أكتوبر 2021 بمقر الجهة و الذي كان برفقة القنصل العام الإيطالي في الدار البيضاء.

هذا وأشاد السيد السفير على أن العلاقات المغربية الإيطالية كانت دائما متينة بالنظر للقيم المشتركة التي تجمع البلدين قيادة وحكومة وشعبا، منوها بحجم العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية التي تجمع البلدين الشقيقين.

من جانبه رحب كريم أشنكلي بضيف أكادير الكبير والوفد المرافق له، وأثنى على عمق العلاقات المغربية الإيطالية، كما أبدى استعداد جهة سوس ماسة لربط علاقات تعاون وشراكة مع مدن إيطالية والاشتغال على قضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي الختام  و كالتفاتة رمزية من الطرفين السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة و جناب السفير، تم تبادل هدايا رمزية توثق لروابط الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية.




قد يعجبك ايضا