عاجل.. سلطات الداخلة تعتمد مجموعة من التدابير لتطويق انتشار فيروس كورونا المستجد.. تشديد المراقبة على التنقل 

جريدة فاص

ذكرت مصادر جريدة فاص، أنه تنزيلا لمقتضيات القرار الحكومي الأخير  و بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجنة اليقظة والتتبع الجهوية، وعلى إثر تزايد الحالة الوبائية بإقليم الداخلة ، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فإن سلطات الداخلة، و ابتداء من يوم غد الجمعة، ستشرع في اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا، وذلك وفق عدد من المحددات، منها، إغلاق جميع منافذ مدينة الداخلة، وإخضاع التنقل منها وإليها لتدابير صارمة، بحيث يسمح لحاملي جواز التلقيح بالولوج لمدينة الداخلة، و يفرض على غيرهم التوفر على رخصة التنقل والخضوع لتحليلة الخلو من كوفيد 19 .

و اضافت ذات المصادر, أن حاجز المراقبة الذي سينصب في النقطة الكيلومترية 25 شمال مدينة الداخلة سيسهر على تنفيذ التدابير المشار اليها، على أن يستمر العمل بهذه التدابير طيلة الفترة الجارية، مع إخضاع الوضعية الوبائية بالاقليم لتقييم دقيق ومستمر لاتخاذ القرار المناسب بشأنها

وأهابت المصادر ذاتها بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بتوجيهات السلطات العمومية وبالتدابير والإجراءات الاحترازية المعلن عنها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، والتزام قواعد النظافة العامة واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.




قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.