جديد رئيس جماعة لوطا تصريحي كان هزليا

جريدة فاص

خرج رئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، ليعلق على قرار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة الذي أعلن فتح تحقيق من قبل النيابة العامة في موضوع تدوينة تحرض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

وقال الحنودي، في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك، إن تدوينته كانت هزلية لخلق بعض المرح والتنفيس عن المجتمع في ظل ظروف اجتماعية ونفسية قاسية على الجميع بفعل جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة، وأنها ليست قرارا إداريا.

وأوضح رئيس جماعة لوطا، أن “القرارات الإدارية لها مساطرها وشكلياتها تخضع لها وجوبا، أما مجرد تدوينة مضمونها في حقيقة الأمر هزلي ويهدف فقط الى نوع من التنفيس عن المجتمع في ظل ظروف اجتماعية ونفسية قاسية على الجميع بفعل جائحة كورونا وتداعياتها المختلفة، ليس بقرار إداري وليس كذلك تحريضا على خرق قانون الطوارئ ، لأننا في تواصل دائم مع الساكنة المحلية “.

وأضاف الحنودي في تدوينته: “نؤكد باستمرار على ضرورة الالتزام بقرارات السلطات العمومية الحكومية. ناديت منذ بداية تفشي الوباء بالالتزام بقرارات السلطات الإدارية العمومية والتقيد بجميع الإجراءات و التدابير المتخذة للحد من تفشي الوباء وتعاون الجميع قصد القضاء على الجائحةّ.

وتابع بقوله: “جندنا” كل الإمكانيات الجماعية المتاحة وسهرنا على التنسيق والتكامل مع السلطات المحلية عملا بتوجيهات السلطات العمومية الإقليمية ، وما زلنا كذلك لأننا نعي جيدا أن الوضع مازال تطبعه الخطورة واننا في منتصف الطريق أو دونه لتجاوز الأزمة وتداعياتها”.

وجدد المتحدث ذاته، التأكيد على أن الأمر “ليس قرارا معاكسا ولا تحريضا على خرق القانون ، كانت تدوينة هزلية لخلق بعض المرح تفاعل معها المغاربة بأشكال مختلفة، لكن ضخمها الإعلام أكثر من حجمها”. مخاطبا ساكنة جماعة لوطا بـ”التقيد التام بقرارات الحكومة والإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية وطنيا وإقليميا تنفيذا لتوجيهات الملك محمد السادس”.

واضاف: “قام البعض بفتح حسابات بالفايسبوك باسمي وصورتي ، لذلك يرجى التأكد قبل مؤاخذتي على تدوينات ومنشورات تنسب لي قسرا “، موضحا أن “جماعة لوطا لكم جميعا أيها المغاربة الأعزاء في كل شبر من الوطن الغالي ، نرحب بالجميع، حللتم أهلا ونزلتم سهلا كل المحبة والتقدير “.

ودخل وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، على خط قضية تدوينة رئيس جماعة لوطا، والتي أعلن من خلالها، اعتراضه على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي طيلة شهر رمضان، والترخيص لساكنة الجماعة بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان.

 

 




قد يعجبك ايضا