الوالي بنعمر يشرف بالكركرات على تدشين سكن وظيفي لفائدة أطر وأعوان الجمارك

أشرف والي جهة الداخلة وادي الذهب اليوم الاثنين بالكركرات، على تدشين سكن وظيفي لفائدة أطر وأعوان الجمارك، وذلك بمبادرة من إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

حفل التدشين  حضره الى جانب الوالي لمين بنعمر ويأتي، كل من مدير المديرية الجهوية الجمركية للجنوب لحسن الحرشي، ووالي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري ورئيس المجلس الجهوي الخطاط ينجا،ط.

المبنى السكني الجديد، الذي تم تشييده على مساحة تفوق مساحته 1500 متر مربع، بتمويل من الجمعية الجمركية المغربية بأزيد من 8.77 مليون درهم، من عمارتين سكنيتين بسعة 42 استوديو فردي مجهز ومزود بمرافق صحية، منها خمس مخصصة للنساء الجمركيات. ويضم المبنى فضاء للمعيشة وآخر للمطعمة، بالإضافة إلى مطبخ ومقهى وقاعة للصلاة وخدمة غسيل الملابس.

جاء ذلم استجابة لتطور النشاط التجاري في هذا المركز الحدودي وكذا الاحتياجات المستقبلية المحتملة لتعزيز الأطر العاملة هناك.

وسيكون لتشييد هذه الوحدات السكنية الإدارية تأثير إيجابي على جودة الخدمة والتدخل الجمركي.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أكد مدير المديرية الجهوية الجمركية للجنوب، لحسن الحرشي، أن هذه الوحدات السكنية تندرج في إطار مواكبة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للنمو المتزايد للمبادلات التجارية وحركة البضائع والأشخاص على مستوى المعبر الحدودي للكركرات الكركرات.

واعتبارا لكون هذا المعبر يعد شريان المبادلات التجارية لربط المغرب وأوروبا بالعمق الإفريقي، سجل السيد الحرشي أن هذه الوحدات السكنية ستعمل على تعزيز جهود أطر وأعوان إدارة الجمارك، وتمكينهم من إنجاز المهام المنوطة بهم في ظروف حسنة.

كما أشاد، من جهة أخرى، بالجهود الحثيثة التي تبذلها القوات المسلحة الملكية لتأمين هذا المعبر الحدودي وضمان حرية تنقل الأشخاص والبضائع، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.




قد يعجبك ايضا