مركز المستقبل للأبحاث و الدراسات والتنمية المستدامة ينظم ورشة تفكير حول السياحة التضامنية بالقصيبة

عبد اللطيف شعباني

نظم مركز المستقبل للأبحاث و الدراسات والتنمية المستدامة ورشة تفكير حول السياحة التضامنية بالقصيبة أمس الأحد 26يوليوزالجاري، حيث استضافت جمعية اصدقاء القصيبة للتنمية والبيئة والسياحة هذه الورشة التفكيرية حول سبل دعم السياحة التضامنية،وقد رحب رئيس الجميعة و الفاعل الحقوقي ابراهيم بنحسو بضيوف هذه الورشة، والذي اعتبرها فرصة ذهبية لتحريك دينامية التنمية بالقصيبة التي تزخر بتراثها اللامادي ،وبطموح وعزيمة شبابها الذي يسعى الى اثبات الذات ، والمساهمة في تفعيل مشاريع تنموية تتلاءم والامكانيات البيئية الغنية التي تتمتع بها جبالها الشامخة شموخ رجالها المقاومين الأشاوس ضد الاستعمار. كما اعتبر الجمعية آلية للترافع عن تسخير إمكانيات القصيبة السياحية لخدمة الشباب.
من جهته اعتبر رئيس مركز المستقبل الاستاذ بنسعيد بختاوي هذه الورشة المحطة الثالثة التي يسخر فيها امكانياته لتقديم الدعم والمشورة والتاطير والتوجيه لجمعيات وتعاونيات جهة بني ملال و خنيفرة ، بالتنسيق مع جمعية تينك تانك في شخص رئيسها الكوتش عزيز دندن الذي أطر ورشة الأمس في محاور الاكراهات التي تعترض تفعيل المشاريع من قبل تعاونيات القصيبة، وتثمين الإمكانيات التى تزخر بها ،ثم تحديد الافاق التي يمكن تحقيقها من قبل تلك الحمعيات والتعاونيات في أفق إنجاز مشاريعها وبلورتها على ارض الواقع .

ثم فتح باب النقاش من قبل الحضور في ظل احترام التباعد الجسدي وتقديم التساؤلات والأقتراحات والاكراهات التي تعرفها جمعيات وتعاونيات المنطقة . وقد تم التفاعل معها وتقديم الإجابات عنها من قبل منظمي هذه الورشة.
وفي الأخير تليت عبارات الولاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة نصره الله .والدعاء له بالعافية والسداد بمناسبة الذكرى الواحدة والعشرين لتربعه على عرش اسلافه المنعمين .


قد يعجبك ايضا