وزير الصحة نحن مقبلون على أيام حاسمة ينبغي التقيد فيها بالإرشادات

جريدة فاص

أكد وزير الصحة، خالد أيت الطالب، إن المغرب رصد 44 مستشفى و32 مركز للاستشارات المتخصصة للاستجابة للتحديات التي يفرضها وباء “كورونا” المستجد، مؤكداً في الوقت نفسه أن المملكة تملك 1640 سريراً للإنعاش قصد الاستجابة للحالات التي يُمكن أن تُصاب بالفيروس.

وأوضح أيت الطالب في ندوة صحفية عقدها، قبل قليل، بالقول: “هناك 1640 سرير للإنعاش؛ منها 684 سريراً في القطاع العمومي و504 في القطاع الخاص، فضلاً عن 70 سريراً في الصحة العسكرية، ثم 130 سريراً في مؤسسات ذات النفع العام”.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن المغرب سيُحدث 250 سريراً جديداً للإنعاش، في حال تطلب الأمر ذلك، داعياً في الوقت نفسه الرأي العام والمواطنين إلى التقيد بالإرشادات والتوجيهات التي أعلنتها السلطات المختصة والمعنية.

“الأيام المقبلة حاسمة للغاية، ينبغي التقيد بالتدابير التي أعلنتها السلطات، 54 حالة تبدو رقماً يسيراً، لكن إمكانية ظهور البؤر واتساع رقعة الحالات المحلية يجعلنا حازمين في هذه الإجراءات”، يُضيف وزير الصحة.

وأعلن أيت الطالب أن عدد الحالات في المغرب وصلت إلى 54 حالة لحدود مساء اليوم الأربعاء، كلها وافدة، مُنبها إلى ضرورة التجند والتعبؤ من أجل مواجهة الوباء عن طريق ملازمة المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى وغسل اليدين باستمرار وغيرها من الاحتياطات.

 




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.