حزب الاستقلال بطاطا يصدر بلاغا بعنوان ” المعركة اليوم هي معركتنا جميعا” 

جريدة فاص

توصلت جريدة فاص ببلاغ صادر عن  المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال بطاطا بخصوص المبادرات الرامية الى الحد من انتشار  فيروس كورونا المستجد  بعنوان ” المعركة اليوم هي معركتنا جميعا” جاء فيه : 

في سياق متابعة المستجدات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا، والمجهود العمومي الكبير الذي تقوم به السلطات العمومية إقليميا وجهويا ووطنيا لمواجهة هذه الجائحة والحد من انتشارها. وبعد وقوفه على مختلف الحيثيات المرتبطة بهذا الوباء، وتداعياته الحالية والمرتقبة على بلادنا، فإن المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال بطاطا يعلن ما يلي:
 يثمن عاليا الحرص والتتبع المباشر لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتدبير مختلف أجهزة الدولة لمواجهة وباء كورونا، و ينوه عاليا بالمبادرة الملكية السامية الداعية إلى إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.
يشيد بكل القرارات والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية والمجالس المنتخبة لمواجهة هذه الجائحة وفي مقدمتها المبادرة الى تعقيم الساحات والمنشئات العمومية والرامية إلى حماية صحة المواطنين وبت روح الطمأنينة والأمان في نفوس الموظفين والمهنيين على حد سواء في هذا الظرف الاستثنائي الصعب.
يشيد بقرار اللجنة التنفيذية دعوة كافة المنتخبات والمنتخبين الاستقلاليين على مستوى مجالس الجهات ومجالس الجماعات والعمالات والأقاليم، إلى المساهمة الطوعية والتضامنية في تمويل هذا الصندوق من خلال التنازل عن تعويضات مهامهم لمدة شهر واحد لمساعدة الفئات الاجتماعية المتضررة، وتخفيف وطأة الآثار السلبية لهذه الأوضاع على المواطنات والمواطنين الأكثر تضررا، في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر منها بلادنا.
يعبر عن استعداده الدائم الانخراط في مختلف المبادرات التطوعية والتضامنية لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة. ويدعو جميع المناضلات والمناضلين إلى المساهمة بشكل طوعي في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كتعبير إنساني وتضامني في ظل هذه الظروف الصعبة.
يناشد كافة المواطنات والمواطنين بالتقيد الكامل بقواعد الاحتراز الصحي والأمني، وبمعايير الوقاية والسلامة المُوصَـى بها من طرف السلطات العمومية المختصة.
يحيي عاليا جميع الأطر الإدارية والطبية وشبه الطبية العاملة بالمركز الاستشفائي الإقليمي ومختلف المراكز الصحية بالإقليم على المجهودات الجبارة والعمل الدؤوب الذي تقوم به لحماية صحة المواطنين والتي أكدت اليوم بما لا يدع مجالا للشك أنها بالفعل صمام أمان الشعب المغربي في هذه الظرفية العصيبة التي تعيشها بلادنا.
يحيي عاليا جميع المبادرات التطوعية التي انخرطت أو دعت إليها العديد من فعاليات المجتمع المدني بالإقليم، والرامية إلى إشاعة السلوكات والممارسات الايجابية الكفيلة بالحد من انتشار فيروس كورونا. ويعبر في ذات السياق عن استعداده الدائم الانخراط في مختلف المبادرات التطوعية والتضامنية واللامشروطة لمواجهة الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لهذه الجائحة.
وفي الختام، هيب المكتب الإقليم لحزب الاستقلال بطاطا بعموم المواطنات والمواطنين إلى رص الصفوف وتعزيز قيم الإنسانية والوطنية الصادقة وتقوية روح التضامن والتآزر والتحلي بروح المسؤولية والانضباط، التي كانت دائما ولا تزال صفة يتمتع بها المغاربة جميعا، من أجل التغلب على هذه الجائحة في أقرب وقت ممكن.
عن المكتب الإقليمي للحزب


قد يعجبك ايضا