المستثمرون الشباب بالداخلة يعقدون آمال كبيرة على القيادة الجديدة للمركز الجهوي للاستثمار

 

جريدة فاص

يعقد شباب مدينة الداخلة آمال كبيرا على تعيين منير هواري في منصب مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة الداخلة وادي الذهب، من أجل إعطاء دينامية جديدة لملف الاستثمار بالجهة ، و تجاوز مخلفات الماضي .
الشباب ياملون في أن يلعب المركز دوره في دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى دوره المحوري في هيكلة العرض الترابي وتحسين جاذبية الجهة، بهدف خلق الثروة وتعزيز فرص الشغل وفقا للتوجيهات الملكية السامية .
المركز الجهوي للاستثمار يعد دعامة أساسية لبناء نموذج تنموي جديد، و لمواكبة الجهوية المتقدمة و متطلبات اللاتمركز الإداري.
وقد جاء تعيين المدير الجديد في سياق نشروع إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار الذي يرتكز على
إعادة هيكلة المراكز الجهوية للاستثمار و تحويلها إلى مؤسسات عمومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية و بالاستقلال المالي و توسيع نطاق مهام المراكزالجهوية للاستثمار لتشمل تسهيل الاستثمار و تطوير العرض الترابي و جذب الاستثمارات المنتجة للثروة و المحدثة لمناصب الشغل، بالإضافة إلى المواكبة الشاملة للمقاولات، و خصوصا الصغرى منها و المتوسطة و التي تواجه صعوبات في أنشطتها و تبسيط المساطر الإدارية و الإجراءات الإدارية المرتبطة بالاستثمار من خلال إحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار و وضع آليات حديثة لمراقبةالمراكز الجهوية للاستثمار.


قد يعجبك ايضا