نزلاء سجن بوعرفة يستفيدون من حملة طبية

 

جريدة فاص

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء امس الأحد بشراكة مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة، حملة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة نزلاء السجن المحلي ببوعرفة.
وتنظم هذه الحملة بشراكة أيضا مع هيئة الأطباء بجهة الشرق، ومؤسسة الشرق لدعم الصحة والتعليم والعمل الاجتماعي، تحت شعار “نريدكم بصحة أفضل”.
وتندرج هذه الحملة الطبية في إطار التزام مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بتفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ووزارة الصحة في مجال تعزيز الرعاية والخدمات الصحية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية، تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة محمد السادس في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لفائدة هذه الفئة من المواطنين.
وتشمل هذه الحملة حوالي 500 نزيلا، سيستفيدون من مجموعة من الفحوصات والخدمات التطبيبية بفضل تعبئة 34 طبيبا اختصاصيا في مجالات مختلفة، تهم الطب العام وطب القلب والشرايين وطب العيون، وطب أمراض الجهاز الهضمي، وطب أمراض الغدد، وطب أمراض الكلى والمسالك البولية، وطب أمراض الجهاز التنفسي، وطب الأمراض العقلية والنفسية، وطب الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى طب الأسنان.
وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج الحملة يتضمن أيضا توزيع الأدوية على النزلاء المرضى، وتمكين نزلاء السجن المحلي الأكثر هشاشة من مجموعة من الأغطية لمواجهة موجة البرد الحالية التي تعرفها المنطقة.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.