وفيات وجرحى في زلزال ضرب الفلبين

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب العشرات، اليوم الأحد، جراء زلزال بقوة 9ر6 درجات على مقياس ريختر ضرب جزيرة مينداناو جنوب الفلبين، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقال المعهد الفلبيني لرصد النشاط الزلزالي والبركاني إن مركز الزلزال كان على بعد 9 كم شمال غرب بلدة ماتاناو بمقاطعة دافاو ديل سور، على بعد 987 كم جنوب مانيلا.

ونقلت صحيفة “ذا فلبين ستار” عن مسؤول محلي قوله إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم عندما انهار مركز تسوق من 3 طوابق في بلدة بادادا بمقاطعة دافاو ديل سور، الأكثر تضررا جراء الزلزال.

ولقيت طفلة عمرها 6 سنوات مصرعها في بلدة ماتاناو بعد انهيار جدار خشبي عليها في منزلها، حسب ما ذكر عمدة البلدة، فينسيت فيرنانديز.

وقال مسؤول محلي في دافاو ديل سور إن عدد الجرحى في المقاطعة جراء الزلزال وصل إلى 62.

من جانبها، أفادت هيئة الطيران المدني في الفلبين بأن مطار دافاو الدولي ظهرت به تشققات جراء الزلزال، لكن مدرجه لم يتعرض للضرر.

وقال المتحدث باسم الرئيس الفلبيني، رودريغو دوتيرتي، في تصريحات صحفية إنه “جرى حشد جميع الوكالات المعنية بالحكومة لمواجهة الأوضاع الحالية وتقديم المساعدة الفورية للمحتاجين”. ودعا المتحدث الجميع إلى التزام الهدوء وتوخي الحذر من إمكانية حدوث هزات ارتدادية.


قد يعجبك ايضا