جريدة فاص
علقت بسبب الأزمة السياسية في الجزائر، شركة فولكسفاغن لصناعة السيارات العمل في مصنعها هناك. وحتى تصدير الشحنات إلى شريكها في البلد شمال الإفريقي، سوفاك تم تعليقه، كما كشف عملاق صناعة السيارات الألماني في رد على استفسار لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
ويرجع سبب هذا القرار إلى التحقيقات في شبهة الفساد والتي تجري أيضا ضد رئيس مجلس إدارة سوفاك، مراد عولمي. الشركة الألمانية لا تعلم عن وجود تحقيقات ضد أي من موظفيها في الجزائر.
شركة سوفاك هي الشريك الرسمي لفولكسفاغن في الجزائر، منذ عشر سنوات. ومنذ 2016 يعمل مصنع التجميع في الجزائر، والذي أنتج العام الماضي 50 ألف سيارة.

