الحراك بالجزائر : إضراب غير محدود للقضاة والنقابات تعلن إضراب وطني

 

جريدة فاص

جدّدت الكونفدرالية الوطنية للنقابات الجزائرية، في بيان لها، الدعوة لتنظيم اضراب وطني شامل مرفوق بمسيرات ولائية متزامنة وذلك اليوم الاثنين 28 أكتوبر.

ودعت الكونفدرالية في نفس البيان “كافة العمال والموظفين لإنجاح الاضراب”، تأكيدا على الدعم “اللامشروط” للحراك الشعبي السلمي والانخراط الكلي في تقويته ومواصلته إلى غاية تحقيق مطالبه المشروعة.

وعبّر أكبر تنظيم نقابي مستقل في ذات البيان، على الرفض المطلق لسياسات الحكومة التي يصفها بـ “غير شرعية والمرفوضة شعبيا” مع تأكيد المطالبة “برحيلها كلية”. وشجبت النقابات الموقعة على البيان وعددها 13، ما أسموه بـ”استغلال الظروف الحالية لتمرير مشاريع واصدار قرارات وقوانين مصيرية ترهن مستقبل الاجيال وتمس بالسيادة الوطنية”، مشدّدين على مطلب “الافراج الفوري على معتقلي الراي ونشطاء الحراك الشعبي السلمي”
وفي موضوع متصل ندد القضاة والنواب العامون في الجزائر، الأحد، إضرابا “غير محدود” للمطالبة باستقلالية القضاء وإلغاء قرارات نقل وتحويل ثلاثة آلاف قاض، ما يمثل ثلاثة أرباع العدد الإجمالي لهم، كما أعلنت النقابة الوطنية للقضاة.
وأعلنت النقابة في منتصف النهار أن “نسبة الاستجابة للنداء المتعلق بمقاطعة العمل القضائي (…) قد بلغت في يومها الأول نسبة 96 بالمئة”.
ويعد الإضراب بهذا الحجم سابقة في السلك القضائي بالجزائر، التي تشهد حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ تسعة أشهر ضد “النظام” الحاكم منذ عشرات السنين.
وندد القضاة في بيان إعلان الإضراب ب “تعدي السلطة التنفيذية على السلطة القضائية”.




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.