أعتقال 3 طلبة بعد شكاية تقدم بها بنكيران حول السب والشتم

جريدة فاص

ذكرت مصادر صحفية، أمس الاربعاء، أن مصالح الأمن العمومي بولاية أمن الرباط، فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة، مع 3 طلبة جامعيين يُقيمون بالحي الجامعي السويسي، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق.

موقع الاحداث انفو الذي  نقل أكد أن الطلبة الموقوفين، كانوا قد اتصلوا هاتفيا بعبد الإله بنكيران، قبيل عيد الأضحى، حيث ناشد أحدهم رئيس الحكومة السابق مساعدته بسبب ما يعيشه من فاقة، وهو ما تفاعل معه الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية بعدما طلب منه القدوم إلى فيلته بحي الليمون بالرباط، وقام بتسليمه عبر أحد مساعديه ورقة مالية من فئة 200 درهم.

وبعد علم أحد أصدقاء الطالب المذكور بالمساعدة المالية، تضيف ذات المصادر، قام بالاتصال بدوره بعبد الإله بن كيران، وطلب منه أن يُرجع له ملفا قضائيا كان قد سلمه إياه في وقت سابق، إلا أن بن كيران قطع المكالمة الهاتفية.

وأفادت ذات المصادر، أن رئيس الحكومة السابق لجأ إلى القضاء، مباشرة بعد تلقيه لرسالة نصية من الطالب الأخير، والتي وصف فيها بن كيران بـ “الكلب”. وقد تم وضع اثنين من المشتبه بهم تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما شمل التحقيق أيضا طالبا ثالثا حصل على رقم رئيس الحكومة السابق عبر الأنترنت.

http://Www.fassetv.ma




قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.